Page d’accueil

mercredi 4 mai 2011

بيان الاتحاد الدولى للنقابات والاتحاد الدولى للخدمات فى عيد العمال بمصر 20111-

شارك ممثلين عن الاتحاد الدولى للنقابات (ITUC) والاتحاد الدولى للخدمات العامة (PSI) فى احتفال الأول من مايو الذى أقامه الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة؛ الذى يقود الحركة النقابية الجديدة المستقلة فى مصر. أُقيم الحفل فى ميدان التحرير، هذه الساحة التاريخية التى تعتبر رمز الثورة المصرية ضد الدكتاتورية والفساد.

لقد صُدم ممثلى الاتحاد الدولى للنقابات والاتحاد الدولى للخدمات من الطريقة التى تم اتباعها لإفساد الحفل باستخدام العنف والتى لدينا من الأسباب ما يكفى للاعتقاد أن الاتحاد الرسمى لنقابات مصر يقف وارئها، إن هذا الاتحاد الحكومى فقد كل مصداقيته، بسبب علاقته بالنظام السابق الذى وقف ضد الثورة. إلا أن قيادات الاتحاد المستقل قد استكملت احتفالها بمسيرة ضمت آلاف العمال بميدان التحرير.

إن هذا الحدث سيزيد من قوة الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، فالعمال المصريين الآن أكثر وعياً بأن الحركة النقابية الحرة والمستقلة هى وحدها القادرة على الدفاع عن حقوقهم، فى الوقت الذى لا زال الاتحاد الرسمى، التابع للنظام السابق يعتقد أن بإمكانه الحفاظ على تمثيله للعمال عن طريق استخدام العنف.

إن الاتحاد الدولى للنقابات والاتحاد الدولى للخدمات يُحِمِلان السلطات المصرية مسئولية عدم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية العمال كى يتمكنوا من الاحتفال بعيدهم بحرية.

إن الحركة النقابية الدولية تؤكد استمرار دعمها للاتحاد المصرى للنقابات المستقلة كونه التنظيم النقابى الوحيد الذى يعبر عن صوت العمال.

إن نقابات العالم تعبر عن تضامنها التام مع الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة فى تصميمه على عدم السماح لأى أحد بسرقة الثورة من الشعب المصرى ومن العمال المصريين

leBloggers

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire